الثلاثاء، 23 يناير 2018

رسائلي المذاعة عبر ميكروفون عبير صبرى 3

ــــــــــــــــــــــ
30 يناير 2018

يا صباح الخير ياللى معانا
فى ناس بتشترى الكتب علشان بتحب القراءة..وفى ناس بتشترى الكتب لأنها موضة وأهو..شرا وخلاص ..وفى ناس بتشترى الكتب علشان يتقال عليها ..دا مثقف وبيقرا ..
اكتبوا وقولوا.....أنتم مين فيهم..
مش قبل ماتسالي ليه بتشترى الكتب ، كنتي سالتي هل أنت من هواة شراء الكتب؟.. بل هل أنت من هواة القراءة؟
لأنه في تقرير التنمية البشرية الصادر عن اليونسكو سنة 2003 ، جاء أن كل 80 عربياً يقرأون كتاباً واحداً في السنة ، بينما المواطن الأوروبي الواحد يقرأ 35 كتاباً ، والمواطن الإسرائيلي يقرأ 40 كتاباً، ورغم ذلك فإن الوضع في ذلك العام يعتبر أفضل من الوقت الحالي، حيث تراجع ما يقرأه ال80 مواطنا عربيا إلى ربع صفحة فقط في السنة، وهو معدل كارثي!.
ـــــــــــــــــــــــ
الثلاثاء 6 فبراير 2018

كان عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول:رحم الله امرأً أهدى إليّ عيوبي ، وكان يسأل سلمان عن عيوبه، فلما قدم عليه قال: ما الذي بلغك عني مما تكرهه؟

كما كان يسأل حذيفة ويقول له: أنت صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم في معرفة المنافقين ، فهل ترى عليّ شيئا من آثار النفاق؟


وعكس المصارحة هو النفاق ، وهو المرض الأكبر الذى تعاني منه المجتمعات المتخلفة ، وهو وليد تراكمات أخلاقية كثيرة أدت إلي نشأة أجيال تعتبر المصارحة جريمة ، وتعتبر النفاق وسيلة لتحقيق المكاسب ، وخاصة في محيط العمل ،وذلك ب...
عرض المزيد

يا صباح الخير ياللى معانا

هل تقبل أن حد يصارحك بعيوبك؟
ــــــــــــــــــ
يا صباح الخير ياللى معانا ..
النهارده 13 فبراير ..

اليوم العالمِيّ لِلإذاعة أو يوم الإذاعة العالميّ ، وهو يوم يتمّ فيه الاِحتفاء بالدّور ّالمهم الّذي تقدّمهُ هذه الوسِيلة المسمُوعٌة . وقد تمّ اِختيار هذا التَّاريخ تزامُناً مع ذِكرَى إِطلاق إِذاعة الأُممِ المُتّحِدة عام ۱۹٤٦م .
وبالمناسبة دى ..ازاى أثر الراديو فى حياتنا؟ وهل ما زال مؤثرا ؟

اكتب واحكى ذكرياتك مع الراديو ....
واختاروا معانا أغنية ليها ذكرى معاك ..بتفكرك بالراديو ..والتصويت مفتوح ...
Abdelsalam Ismail‎‏.
لا أنسي عندما كنا نقضي فترة الإعارة في دولة ليبيا الشقيقة ، وكنت أقيم وأسرتي فوق الجبل الغربي علي ارتفاع نحو كيلو متر فوق سطح البحر ، علي بعد نحو 300 كم إلي الجنوب الغربي من العاصمة طرابلس ، وكنا أقرب مكانيا لتونس منها لمصر ، وكان من السهل التقاط إذاعة وتليفزيون تونس ، إلا أننا كنا مرتبطين وجدانيا ببلدنا الحبيب مصر ، وكنا تبحث دائما عن صوت الإذاعة المصرية ، ويالها من سعادة عندما ينمكن مؤشر الراديو من التقاط "جريدة الإسكندرية" في تمام الساعة السابعة والنصف مساء ، أما خلال السهرة فكنا نستمع بوضوح إلي إذاعتي صوت العرب والشرق الأوسط
أما الأغنية التي تذكرني بالإذاعة المصرية ، فهي رائعة كوكب الشرق أم كلثوم "يامسهرني" التي اختتمت بها حفلاتها التي كانت تذاع عبر الإذاعة المصرية طوال 40 عاما في الخميس الأول من كل شهر.
-----
تسجيل الرسالة بصوت الإذاعية الجميلة عبير صبرى ، مهدى من الإبنة الغالية الصحفية المبدعة هيام سويلم:
https://m.youtube.com/watch?v=w5IfgE5lhgg&feature=youtu.be
ــــــــــــــــــــــــ
يا صباح الخير ياللى معان

دراسة علمية وجدت ان الخجل الشديد هو السبب الرئيسى فى ضياع الكثير من الفرص فى حياتنا 
يا ترى ايه رأيكم ؟ هل ممكن الخجل يضيع علينا فرص مهمة ف حياتنا ؟

الخجل الشديد ظاهرة مرضية ، يتحمل مسئوليتها المجتمع ، بدءً من الأسرة ، ودور الحضانة والمدرسة والجامعة ، وأجهزة الإعلام ودور العبادة ، وهي تكاد تختفي في المجتمعات المتقدمة ، التي تحرص علي تنشئة الطفل تنشئة سليمة وتربيته منذ الصغر علي القدرة علي التعبير عن آرائه الشخصية في جميع المواقف وجميع الأوقات ، ولعلنا نلاحظ ذلك في الأفلام الأجنبية ، حيث يقف المدعوون في حفلات الزفاف وأعياد الميلاد لإلقاء الكلمات المرتجلة غير المكتوبة بمنتهي الشجاعة ، كما نشاهد ذلك في الحملات الانتخابية عن طريق المناظرات الجارية بين المتنافسين دفاعا عن برامجهم السياسية ، بينما تتسبب هذه الظاهرة في فشل الكثيرين في المجتمعات المتخلفة في اجتياز المقايلات الشخصية والاختبارات الشفوية ، وفي المقابل يلجأ بعض الشباب إلي تعاطي المخدرات لكي يتغلبوا علي هذه الحالة النفسية ، تحت شعار "عمل دماغ" مما يتسبب في ارتكاب أبشع الجرائم
ـــــــــــــــــــــ
وشكرا جزيلا للإذاعية القديرة عبير صبرى علي اهتمامها بقراءة الرسالة بمنتهي الهدوء والتروى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق